التعليم

6252cbce58303 61eecfca375e2 Education-banner

نظرة سريعة

يُعد قطاع التعليم أحد الركائز الأساسية لرؤية قطر الوطنية 2030، لذلك كان تطويره في صميم جهود قطر على مدى السنوات القليلة الماضية. وتم إحراز خطوات بالغة الأهمية وتنفيذ العديد من الإصلاحات الشاملة بهدف إنشاء نظام تعليمي على مستوى عالمي، يوفر فرصًا استثنائية للتعليم والتدريب المتميز. وتعكس مثل هذه المبادرات الخاصة بتعزيز ثقافة التميز التعليمي عزم دولة قطر على إنشاء اقتصاد قائم على المعرفة.

9

جامعات رائدة على مستوى العالم

لها فروع في المدينة التعليمية

1.4 مليار دولار

قيمة صندوق الأبحاث

1.4 مليار دولار لتمويل البحوث من قبل الصندوق القطري لرعاية البحث العلمي

التطورات الجارية

Education-Qatar-Foundation

مؤسسة قطر

مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع هي مؤسسة غير ربحية تتألّف من أكثر من 50 كيانًا عاملاً في مجالات التعليم، والبحوث، وتنمية المجتمع. وعلى مدار أكثر من 20 عامًا، فقد عززت مؤسسة قطر دورها في إنشاء مجتمع مبتكر ومنفتح، يطمح إلى تطوير القدرات البشرية المستدامة، وتحقيق الازدهار الاجتماعي والاقتصادي، من أجل بناء اقتصاد قائم على المعرفة.

Education-Qatar-Foundation
Education-QNRF

الصندوق القطري لرعاية البحث العلمي

الصندوق القطري لرعاية البحث العلمي هو هيئة تمويل حكومية، أنشأتها مؤسسة قطر، لتعزيز البحوث الأصلية المختارة بشكل تنافسي في مجالات الهندسة والتكنولوجيا، والعلوم الفيزيائية والحياتية، والطب، والعلوم الإنسانية، والعلوم الاجتماعية، والفنون. ويقدّم الصندوق القطري لرعاية البحث العلمي العديد من برامج التمويل للطلاب والمهنيين الذين يُجرون مشاريع بحثية تضم شريكًا قطريًا في القطاعات الأكاديمية والعامة والخاصة.

Education-QNRF

ما هي المؤسسات الموجودة حاليًا في قطر؟

منظومة التعليم في قطر

إقرأ المزيد
education-mme
وزارة التعليم والتعليم العالي
إقرأ المزيد
education-Qatar-university-logo
جامعة قطر
إقرأ المزيد
education-city
مدينة قطر التعليمية
إقرأ المزيد
education-Qatar-foundation-logo
مؤسسة قطر

اسكتشف المزيد

المنشورات

هل تتطلع إلى تأسيس أو تنمية أعمالك في قطر؟

هل تتطلع إلى تأسيس أو تنمية أعمالك في قطر؟

تتيح لك بوابة استثمر قطر التواصل مع الشركات في قطر، والعثور على شركاء أعمال، وإيجاد فرص عمل

Education

At a glance

As one of the key pillars of Qatar National Vision 2030, development of the education sector has been at the core of Qatar’s efforts over the past few years. Significant strides were made, and many extensive reforms were implemented with a goal of establishing a world-class education system that offers exceptional opportunities for quality education and training. Such initiatives on promoting a culture of educational excellence reflect Qatar’s determination to create a knowledge-based economy.

9

World leading universities

With branch campuses in Qatar Education City

$1.4 bn

Research fund

$1.4 billion in research fund by Qatar National Research Fund (QNRF)

What's happening

Qatar Foundation

Qatar Foundation for Education, Science and Community Development (QF) is a non-profit organisation made up of more than 50 entities working in education, research, and community development. Over the span of more than two decades, QF has cemented its role in supporting an innovative and open society that aspires to develop sustainable human capacity, social, and economic prosperity for a knowledge-based economy.

QNRF

Qatar National Research Fund (QNRF) is a governmental funding body, established by Qatar Foundation, to foster original, competitively selected research in engineering and technology, physical and life sciences, medicine, humanities, social sciences, and arts. QNRF provides several funding programmes for students and professionals conducting research projects that incorporate a Qatar-based partner in the academic, public, and private sectors.

Who is already in Qatar?

Qatar education ecosystem

Explore more

Publications