المواهب البشرية

why-qatar-banner

نُرحب بالمواهب

تمتلك قطر منظومة ذكية من الموارد والمعرفة تعزز من المكانة التي تبوأتها، حيث صُنفت كرابع أكبر بلد جاذب للمواهب في العالم، كما جاءت في المركز 45 عالميًا في تصنيف مؤشر التنمية البشرية. أضحت قطر موطنًا لقدرات الابتكار بفضل ما تزخر به من بنية تحتية تعليمية، علاوة على تميزها في قطاع الأعمال. وبفضل انفتاح اقتصاد قطر وتوفيره المناخ المناسب للمستثمرين، أصبح بإمكان الشركات الدولية اليوم الانضمام إلى اقتصاد قائم على المعرفة يمكّنها من تطوير العاملين لديها في منظومة عالمية المستوى في التعليم والتدريب، والبحوث.

الأولى عربيًا

في ريادة الأعمال

حلت قطر في المرتبة الأولى في ريادة الأعمال في العالم العربي

رابع أكثر

الدول جاذبية

حلت قطر في المركز الرابع عالميًا لأكثر الدول جاذبية للمواهب

1.4 مليار دولار

تمويل البحوث

يتم توفير تمويل بنحو 1.4 مليار دولار للبحث العلمي من قبل الصندوق القطري لرعاية البحث العلمي.

مراكز تعليمية رائدة لتنمية المواهب في قطر

Finding-talent-university-1
Finding-talent-university-2
إقرأ المزيد
جامعة قطر
إقرأ المزيد
جامعة حمد بن خليفة
إقرأ المزيد
جامعة لوسيل
إقرأ المزيد
جامعة تكساس اي آند إم في قطر
إقرأ المزيد
جامعة كارنيجي ميلون في قطر
إقرأ المزيد
جامعة جورجتاون في قطر
إقرأ المزيد
جامعة نورثويسترن في قطر
إقرأ المزيد
كلية وايل كورنيل في قطر

مصادر المعرفة

تعمل مرافق البنية التحتية التعليمية، وبرامج البحوث والتميز في قطاع الأعمال، على تحويل قطر إلى اقتصاد قائم على المعرفة.

مكتبة قطر الوطنية
Finding-talent-Qatar-national-library
مكتبة قطر الوطنية

تضطلع مكتبة قطر الوطنية بمسؤولية الحفاظ على التراث الوطني لدولة قطر من خلال جمع التراث والتاريخ المكتوب الخاص بالدولة والمحافظة عليه وإتاحته للجميع. ومن خلال وظيفتها البحثية والمكتبة التراثية المتميزة لديها، تقوم مكتبة قطر الوطنية بنشر وتعزيز رؤية عالمية أعمق لتاريخ وثقافة منطقة الخليج.

مركز قطر للقيادات
qatar-leadership-centre
مركز قطر للقيادات

يهدف مركز قطر للقيادات أن يصبح منصة وطنية للتميز في مجال القيادة بحيث يدعم الأهداف التنموية لدولة قطر. وبصفة المركز مؤسسة وطنية للتطوير والقيادة، فإنه يسعى حثيثًا لتطوير المهارات والمواهب القيادية والإدارية رفيعة المستوى لدى المهنيين القطريين والقطريات الذين يشغلون مناصب تنفيذية.

قاعدة البحوث
research-base
قاعدة البحوث

في الفترة من عام 2007 إلى 2018، موّلت مؤسسة قطر 2300 مشروع للبحث العلمي. وتواصل المؤسسة عطاءها في ترسيخ مكانة قطر في ريادة البحث العلمي على الصعيد العالمي. ويمثل البحث الرقمي أولوية لا غنى عنها من أجل ضمان أهلية شركات الأعمال للتعامل مع ما يحمله المستقبل من تغيرات في قطاعات الأعمال. وعلى نحو مماثل، يتم توجيه المبادرات البيئية لدعم المستثمرين في استكشاف الممارسات المستدامة في قطاع الأعمال.

هل تتطلع إلى تأسيس أو تنمية أعمالك في قطر؟

هل تتطلع إلى تأسيس أو تنمية أعمالك في قطر؟

تتيح لك بوابة استثمر قطر التواصل مع الشركات في قطر، والعثور على شركاء أعمال، وإيجاد فرص عمل

Finding talent

Welcoming talent

Qatar’s vibrant ecosystem of resources and knowledge strengthens its position as the world’s 4th most attractive country for talent and the 45th globally in the Human Development Index. Backed by state-of-the-art educational infrastructure, research programmes and business excellence, Qatar is home to a higher innovation capability, and a true destination for the world’s best and brightest talent. Thanks to its open economy and investor-friendly climate, international companies, today, can become part of a knowledge-based economy where they can cultivate their people with world-class education, training, and research.

1st

In entrepreneurship focus

Ranked 1st in the Arab world for entrepreneurship focus

4th

Most attractive country

World’s 4th most attractive country for talent

$1.4 bn

Research fund

$1.4 billion in research funding provided by QNRF

Leading education institutions, growing talent in Qatar

Read more
Qatar University
Read more
Hamad Bin Khalifa University
Read more
Lusail University
Read more
Texas A&M University at Qatar
Read more
Carnegie Mellon University in Qatar
Read more
Georgetown University in Qatar
Read more
Northwestern University in Qatar
Read more
Weill Cornell Medical School in Qatar

Knowledge resources

The educational infrastructure, research programmes and business excellence are transforming Qatar into a knowledge-based economy.

Qatar National Library
Qatar National Library

Qatar National Library acts as a steward of Qatar’s national heritage by collecting, preserving and making available the country’s recorded history. In its role as a research library with a preeminent heritage library, the Library fosters and promotes a greater global insight into the history and culture of the Gulf region.

Qatar Leadership Centre
Qatar Leadership Centre

Qatar Leadership Centre aims to be a national platform for leadership excellence, in support of the development goals of the State of Qatar. As a national management development institute, it seeks to develop leadership talent amongst Qatari professionals who work in executive positions.

Research base
Research base

Qatar Foundation has funded more than 2,300 projects between 2007 and 2018 and contributes to establishing Qatar as a global research pioneer. At the core, digital research is a priority to ensure businesses are equipped for future industry changes. Similarly, environmental initiatives are led to support investors navigate sustainable business practices.